Skip to main content
الخدماتالخلايا الجذعية

الخلايا الجذعية

قد تكون سمعت عن العلاج بالخلايا الجذعية وربما يكون لديك العديد من الأسئلة بخصوص هذه التقنية واستخداماتها الحالية، ما إذا كانت آمنة أم لا؟ وتتساءل كيف يمكن أن تساعدك هذه التقنية الجديدة.

يمكن اعتبار الخلايا الجذعية بمثابة المادة الخام لجسمنا البشري والتي تنشأ منها خلايا الجسم الأخرى ذات الوظائف المتخصصة. عند توافر الظروف المناسبة لهذه الخلايا، فإنها تنتقسم لتكون خلايا جديدة وتسمى هذه الخلايا الجديدة "الخلايا البنت".

في عيادات ام.اي.جي، نستخدم الآن العلاج بالخلايا الجذعية في علاج الكثير من الحالات التي قد تكون مهمة لك أو لأحبائك. سوف نتناولهم واحداً تلو الآخر فى هذا المقال:

نحت الجسم

يمكن استخدام الخلايا الجذعية لنحت الجسم بدلاً من استخدام أي نوع من أنواع الغرسات الصناعية التي تنطوي على مخاطر أكبر للعدوى أو المضاعفات، يتم هذا الإجراء من خلال جمع كمية صغيرة من الدهون واستخراج وزيادة الخلايا الجذعية المشتقة من الدهون، و في النهاية يتم حقن الخلايا الجذعية فى أماكن محددة من الجسم لاستعادة حجمها ونحت الجسم.

باستخدام هذه التقنية، يمكننا تقليل الدهون في منطقة واحدة من جسم المريض (البطن أو الفخذ) واستخدام الخلايا الجذعية المستمدة من تلك الدهون في تشكيل منطقة أخرى. سوف تشعر بأن الأنسجة الجديدة الناتجة عن التعزيز باستخدام هذه التقنية كأنها طبيعية بنسبة 100 ٪. في عيادة ام.اي.جي، يمكنك أن تتوقع الحصول على نتائج طبيعية بعد نحت الجسم باستخدام الخلايا الجذعية دون الحاجة إلى الجراحة، ومعدل خطر أقل للعدوى والمضاعفات المختلفة.

 

العناية بالبشرة

يعمل هذا الإجراء من خلال جمع كمية صغيرة من الأنسجة الدهنية واستخراج الخلايا الجذعية المشتقة من الدهون منها، ثم حقن الخلايا الجذعية مباشرة في أنسجة الجلد. يهدف هذا الإجراء إلى تحفيز الخلايا المنتجة للكولاجين وعوامل النمو لعكس عملية شيخوخة الجلد. يعتبر الكولاجين هو مفتاح النعومة والبشرة الخالية من التجاعيد، ولكن الكولاجين منتجٌ طبيعي فى الجسم ولا يمكن تكوينه بشكلٍ صناعي. لذا تمنحك العناية بالبشرة باستخدام الخلايا الجذعية فرصة كبيرة لزيادة مخازن الكولاجين والإيلاستين في بشرتك بشكلٍ طبيعي.

يمكنك ملاحظة نتائج هذا النوع من العناية بالبشرة في غضون 2-3 أسابيع، حيث تقل الخطوط الدقيقة ويبدو تحسن نسيج البشرة واضحًا. ستبدو بشرتك أكثر صحة وأكثر نعومةً وإشراقاً.

التهاب المفاصل

يمكن استخدام الخلايا الجذعية فى علاج التهاب المفاصل في الحالات البسيطة إلى المتوسطة من تنكس الغضاريف والعظام. في عيادة ام.اي.جي، نستخدم الخلايا الجذعية التي يتم جمعها من الدهون الخاصة بالمريض لعلاج عظام الركبتين والكتفين والوركين والكاحلين والمفاصل الأخرى.

إنه إجراء بسيط يتم فيه إعداد الخلايا الجذعية التي يتم جمعها في العيادة الخارجية واستخدامها عن طريق الحقن البسيط في المفصل المصاب. يمكن ملاحظة نتائج العلاج بالخلايا الجذعية فى التهاب المفاصل في غضون أيام ولكن قد يتطلب الأمر عدةً أسابيع للحصول على نتائج مهمة على صحتك. من المهم أيضًا التنويه على أنه يلزم إجراء بعض التعديلات على نمط الحياة (مثل التمارين الرياضية وإنقاص الوزن والإقلاع عن التدخين والمخدرات).

مع علاج التهاب المفاصل باستخدام بالخلايا الجذعية في عيادة ام.اي.جي، يمكنك أن تتوقع اختفاء آلام المفاصل، والتئام الجروح بشكلٍ أسرع، وإصلاح الأضرار التي لحقت بالغضاريف والعظام الناتجة عن الصدمة أو الشيخوخة.

حشو التجاعيد

في عيادة ام.اي.جي نقوم بعلاج التجاعيد بالخلايا الجذعية المشتقة من دهون المريض. يمكن استخدام حشو التجاعيد الطبيعي هذا في أي جزء من الجسم فى علاج التجاعيد الدقيقة والعميقة. سوف يحفز هذا المنتج تجدد أنسجة الجلد على المستوى الخلوي. ويعوض هذا العدد الكبير من الخلايا التي تم إدخالها حديثًا الحجم المفقود مما يعطيك بشرة مشرقة وأكثر شباباً.

سوف يساعد العلاج باستخدام حشو الجلد هذا على علاج التجاعيد الدقيقة والعميقة على حد سواء، سوف يصبح الجلد أكثر إشراقًا وشداً، وهو يعتبر علاج التجاعيد بالخلايا الجذعية هو الوحيد الذي يستمر مع لعدة سنوات، وبالتالي سوف تحصل على نتائج مستقرة وطبيعية، وبشرة ومشرقة.

تساقط الشعر

هناك العديد من الطرق المستخدمة لعلاج تساقط الشعر، ويعتبر علاج تساقط الشعر بالخلايا الجذعية إحدى التقنيات الجديدة الواعدة منها. سنقوم بتجميع كمية صغيرة من الأنسجة الدهنية ثم نقوم بتجهيزها لتحقن في البيئة الدقيقة المحيطة ببصيلة الشعر. سيؤدي هذا إلى إطلاق عوامل نمو محددة من شأنها إطالة مدة مرحلة الأناجين وتحسين تجدد الشعر.

لذلك يمكن لهذا المنتج علاج الضعف التدريجي لبصيلة الشعر التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر. إنها طريقة آمنة وفعالة تعتمد على استخدام الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر المشتقة من الدهون المأخوذة من المريض نفسه. يمكنك ملاحظة النتائج في غضون شهر واحد من بدء العلاج وتزداد هذه النتائج وضوحاً مع مرور الوقت.

في عيادة ام.اي.جي، نوصي عادةً بعلاج تساقط الشعر بالخلايا الجذعية لأولئك الذين ليسوا مرشحين مناسبين لإجراء عملية زراعة الشعر، وخاصة الشباب، حيث لا يزال من المبكر للغاية الحكم على تطور تساقط الشعر.

الندبات وعلامات تمدد الجلد

يمكن استخدام الخلايا الجذعية فى علاج علامات تمدد الجلد والندبات الناتجة عن العديد من الأسباب مثل حب الشباب والجراحة والعديد من الأسباب الأخرى.

سوف تساعد الخلايا الجذعية المشتقة من الدهون على عملية شفاء الجلد، أو التلاشي التدريجي لندبات الجروح لأنها تحفز العملية الفسيولوجية للشفاء وتساعد على استعادة الأنسجة خارج الخلية وإزالة النسيج الليفي.

كما يمكن استخدامه كعلاج متقدم للشفاء من قرحة القدم أو مرض السكري أو قرحة الساق الوريدية التي لا تستجيب للعلاج التقليدي.

في عيادة ام.اي.جي، يمكنك أن تتوقع التخلص من علامات تمدد الجلد وندبات الجرح والحصول على مظهر أكثر نعومة وإشراقاً لبشرتك.

فشل المبيض المبكر

عادةً ما تدخل معظم النساء في سن اليأس في أوائل الخمسينيات، ولكن في بعض الحالات، يمكن للمرأة الوصول إلى انقطاع الطمث مبكراً بسبب فشل المبيض المبكر (POF). ينتج عن هذه المتلازمة خلل واستنزاف الحويصلات التي تحتوي على البويضات الناضجة، وبالتالي يزيد ذلك من خطر العقم. عادةً ما يتم علاج فشل المبيض المبكر بالهرمونات البديلة  لكن ذلك لا يعيد وظيفة المبيض، لذلك لا يمكن للذين يبحثون عن الحمل الاعتماد علي علاج الهرمونات البديلة فقط. يوفر علاج فشل المبيض المبكر بالخلايا الجذعية الأمل لهؤلاء النساء لأنه يساعد على إصلاح المبايض التالفة واستعادة وظيفتها.

يزيد علاج فشل المبيض المبكر بالخلايا الجذعية في عيادة ام.اي.جي من معدل النجاح في التلقيح الاصطناعي(IVF) لأنه يقلل من مستوى هرمون FSH، ويرفع مستوى الاستروجين E2، وزيادة وزن المبيض، وإصلاح وظيفته المتضررة نتيجة هذه المتلازمة، واستئناف الحيض مرةً أخرى مع نتائج دائمة وآمنة تمامًا.

ضعف الانتصاب

 

يعتبر ضعف الانتصاب أحد المشكلات الطبية الشائعة التي يمكن أن تؤثر على نوعية حياة الإنسان وشركائه. يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على الجهاز العصبي والأوعية الدموية والغدد الصماء التي قد تؤدي إلى ضعف الانتصاب. على وجه الخصوص، يمكن أن تؤدي بعض الأمراض والحالات مثل مشاكل القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع 2 والسمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي وأمراض الكلى المزمنة وجراحة سرطان المثانة إلى مشاكل في الانتصاب. يمكن أن يكون ضعف الانتصاب من الآثار الجانبية لبعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب والمهدئات وأدوية ضغط الدم وغيرها. تلعب الأسباب النفسية أيضًا دورًا في ضعف الانتصاب ، ويشمل ذلك التوتر والقلق والاكتئاب وتدني احترام الذات والخوف من الفشل الجنسي أو الشعور بالذنب تجاه الأداء أو النشاط الجنسي.

عادةً ما يستهدف علاج ضعف الانتصاب علاج الأعراض دون القضاء على الأسباب الكامنة. لكن علاجنا مختلف حيث أن  علاج ضعف الانتصاب بالخلايا الجذعية لا يعالج الأعراض فحسب، بل أيضًا الأسباب الكامنة، يعتبر علاج ضعف الانتصاب بالخلايا الجذعية آمناً تمامًا مع نتائج مستقرة ودائمة لأنه يجدد الأعصاب والعضلات الملساء وبطانة الأوعية الدموية. علاج ضعف الانتصاب بالخلايا الجذعية يمكن استخدامها في الحالات المعتدلة والشديدة من ضعف الانتصاب مع نتائج ملحوظة.